Ooredoo تنفذ محاكاة للأزمات للتأكد من جاهزيتها ومرونتها لاستمرارية الأعمال - Ooredoo Oman

بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

مسقط | 16 مارس، 2020

قامت Ooredoo عُمان الشهر الماضي بتنفيذ إجراءات استمرارية الأعمال السنوية حيث أقامت محاكاة لإجراءات استعادة الأعمال في حالات الأوبئة والجوائح. وجاءت هذه المحاكاة لضمان جاهزية جميع الموظفين وجوانب الأعمال للتعامل مع أصعب سيناريوهات الأزمات المحتملة. وكونها الشركة الوحيدة في المنطقة الحائزة عل شهادة اعتماد الأيزو رقم ISO 22301 لإدارة استمرارية الأعمال، أثبتت هذه الخطوة على أن استعداد الشركة لمواصلة أعمالها بالشكل المعتاد في ظل الظروف الراهنة التي تشهد انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19) والمُصنف كوباء عالمي.

وتضمنت المحاكاة استجابة كاملة للطوارئ وإدارة الأزمات وأنشطة لاسترجاع الأعمال في مواقع بديلة. وجاءت هذه المبادرة بهدف الوقوف على مستوى جاهزية الشركة لاتباع إجراءات الأزمات وبروتوكولات السلامة المقررة.

وقد شكلت هذه المحاكاة اختباراً حقيقياً لنظام الطوارئ الدقيق والمميز الذي تطبقه Ooredoo والذي يبدأ بالإعلان عن وقوع الكارثة وتتبعه خطوات لإخلاء وتعداد الموظفين، وإبلاغ السلطات المختصة، وعقد اجتماع لفريق استرجاع الأعمال في مركز الأعمال البديلة لضمان استمرارية أهم جوانب الأعمال خلال الكوارث والحدّ من أي تأثيرات محتملة على العملاء. وقد كانت هذه الخطوة ضرورية ومهمة لحماية الموظفين وأنظمة الأعمال، وأهم العمليات، وتجهيز الشركة وموظفيها لجميع الحالات والظروف الممكنة.