Ooredoo تعقد الملتقى الافتراضي الرابع لحاضناتها التدريبية ضمن برنامجها Ooredoo الخير - Ooredoo Oman

بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

مسقط | 15 فبراير، 2021

عقدت Ooredoo الملتقى الافتراضي الرابع لحاضناتها التدريبية والذي يهدف إلى تطوير إمكانات رائدات الأعمال وصقل مهاراتهن الرقمية. وقد سلطت هذه النسخة الضوء على عددٍ من المواضيع المهمة تضمنت كيفية تعزيز القدرات التنافسية وفن الرد والتعامل مع العملاء وفن التصوير باستخدام الهواتف النقالة. وتُعد هذه الخطوة الأحدث في قائمة المبادرات التي تُطلقها وتنظمها الشركة ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية ’Ooredoo الخير‘ بهدف دعم المجتمع وتمكين المرأة العُمانية من الانطلاق رقمياً في مجتمع رواد الأعمال، فضلاً عن مساعدتها في تحقيق طموحاتها على الصعيدين الشخصي والمهني.

وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام الاتصالات التسويقية والشؤون التجارية في Ooredoo: “يأتي تنظيمنا للنسخة الرابعة من ورشة حاضناتنا التدريبية لتكمل النجاح المميز الذي حققناه في نُسخها الماضية. ويؤكد ذلك بأن المرأة العُمانية ورائدات الأعمال يأتين ضمن أولوياتنا وبأننا مستمرين في التركيز على دعمهن وتأهيلهن لبدء مشاريعهن الخاصة عبر تزويدهن بالمهارات اللازمة للمنافسة في مجتمع رواد الأعمال. وفي هذه النسخة، قمنا بتسليط الضوء على عددٍ من المواضيع الجديدة والمهمة والتي نهدف من خلالها إلى مساعدة المتدربات في مواكبة التطور الرقمي الذي يشهده العالم وتعريفهن بسُبل استخدام وتوظيف أحدث التقنيات للترويج لمنتجاتهن وتعزيز نجاح مشاريعهن “.

هذا، وتحرص Ooredoo على الاستعانة بأبرز المواهب المحلية لمشاركة تجاربهم مع المتدربات حيث انضم إلى هذا الملتقى كل من عبد المجيد بن محمد البلوشي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نماذج للاستشارات والذي سلط الضوء على كيفية تحويل القدرات إلى مصدر دخل. كما قام خالد بن ناصر اليعربي، مهندس مشاريع في شركة درع للحلول الشاملة، بتعريف المتدربات بفن الرد على العملاء والتعامل معهم وتلبية متطلباتهم. بينما قامت ريهام الحاتمي، طالبة في جامعة السلطان قابوس وكاتبة محتوى ومصورة منتجات، بالتحدث عن فن التصوير بالهاتف وكيفية توظيفه لتسويق المنتجات والترويج لها رقمياً.

جديرٌ بالذكر أن برنامج حاضنات Ooredoo يُعد الأول من نوعه في السلطنة والذي أطلقته الشركة في العام 2015 ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية ’Ooredoo الخير‘. حيث تركز الحاضنات التدريبية الـ 17 الموزعة في مختلف محافظات السلطنة، على تزويد النساء بمختلف المهارات المهنية في عدة مجالات، بما في ذلك تقنية المعلومات والتجميل والطبخ والخياطة والحرف اليدوية وغيرها الكثير. وقد قامت الشركة خلال الفترة الماضية بتنظيم ثلاثة ملتقيات لحاضناتها ركزت فيها على أساسيات التسويق الإلكتروني وأساسيات صناعة المحتوى وسُبل بناء استراتيجيات تسويقية قوية واستخدام أحدث أدوات مؤشرات الأداء وغيرها.