مواصلة استعداداتها لإطلاق شبكة الجيل الخامس 5G Ooredoo توسع تحديث شبكتها سوبر نت بتقنية السرعات المتعددة المصادر (Massive MIMO) لتغطي صحار وصور - Ooredoo Oman

بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

مسقط | 31 يناير، 2019

مواصلة توسيع رقعة انتشارها الرقمية في مختلف أنحاء السلطنة، تعتزم Ooredoo ضم كل من صحار وصور في خطتها لتحديث شبكتها بتقنية السرعات المتعددة المصادر (Massive MIMO) وذلك في إطار استعداداتها لتشغيل شبكتها للجيل الخامس 5G. ومن المتوقع أن تساهم هذه التقنية الراديوية الجديدة في زيادة سعة الشبكة، إضافة إلى أنها تتيح لأكثر من مستخدم الاتصال بنفس الموقع، مما يحسن تجربتهم الرقمية. وقامت Ooredoo في شهر ديسمبر الماضي باستخدام هذه التقنية في 14 موقعاً جديداً ضمن شبكتها للإنترنت المنزلي في مسقط والباطنة والوسطى والشرقية والظاهرة والداخلية؛ كما تنوي الشركة تغطية المزيد من المناطق بهذا التحديث في المستقبل القريب.

وقال أحمد بن عبدالله العبري، الرئيس التنفيذي لوحدة التكنولوجيا والمعلومات بالإنابة لدى Ooredoo: “نتقدم بخطى ثابتة وواثقة نحو تزويد عملائنا في السلطنة بخدمات جديدة ومبتكرة تتضمن إنترنت الأشياء، ومبادرات المدن الذكية بهدف المساهمة في مسيرة التحول الرقمي لمجتمعاتنا. ولا شك أن تقنية 5G هي السبيل نحو المستقبل ولذا سيساهم هذا التحديث في تزويد عملاء الإنترنت المنزلي بتجربة إنترنت عالية الجودة والكفاءة. وتأتي هذه الجهود في إطار سعينا لضمان اتصال المزيد من المستخدمين في مختلف أنحاء السلطنة وإتاحة الفرصة أمامهم للاستمتاع بالإنترنت بسرعات أفضل للتصفح والمشاركة وتشغيل الفيديو وغيرها الكثير”.

هذا، وتعد تقنية السرعات المتعددة المصادر (Massive MIMO) ضمن أحدث الحلول المتطورة وإحدى الخطوات الكبيرة التي تضمن الاستعداد لتدشين شبكة الجيل الخامس 5G وتعمل على تعزيز سرعة نقل البيانات عبر الشبكة بسرعة تزيد عن الاتصال الخلوي بـ 100 مرة وبـ 10 مرات من خدمات الإنترنت المنزلي فائق السرعة. وقد تم اختبار التقنية الجديدة وحققت نتائج مميزة تضمنت زيادة بنسبة 50% في سرعة وصلة تنزيل البيانات و30% زيادة في سرعة وصلة رفع البيانات، وتحسن بنسبة 100% في سرعة خلايا تنزيل ورفع البيانات و80% زيادة في مستوى الحركة على الشبكة. ويساهم ذك في تحسين وتحديث وزيادة سعة الشبكة لتضم عدداً أكبر من العملاء.

وللحصول على المزيد من المعلومات حول الحلول والتقنيات المبتكرة التي تقدمها Ooredoo، يمكن للعملاء تحميل تطبيق Ooredoo Oman أو تصفح الموقع الإلكتروني www.ooredoo.om.