سعياً منها نحو تمكين الشركات لإدارة بياناتهم بموثوقية وأمان data2cloud تطلق خدمة النسخ الاحتياطي المحلية والأمنة - Ooredoo Oman

بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

مسقط | 8 أكتوبر، 2019

في إطار إلتزامها لتوسيع نطاق منتجاتها وخدماتها المبتكرة، أعلنت شركة (data2cloud)، إحدى شركات Ooredoo، عن إطلاق خدمة النسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث المتكاملة والجديدة كلياً من خلال مراكز بياناتها الموزعة في أرجاء السلطنة. وستقوم data2cloud برفد عملائها من الشركات بهذه الخدمة والتي تتميز بالمرونة، وسهولة الأستخدام، والتكلفة المنخفضة وفقاً للاستهلاك الفعلي، وإدارة نظام عن طريق الويب بفعالية عند إنشاء نسخ احتياطية للبيانات المادية والإفتراضية والسحابية واستعادتها بشكل موثوق، فضلاً عن إمكانية الوصول إليها في أقل وقت ممكن.

وقال منذر المعمري، الرئيس التنفيذي لشركة data2cloud: “تعد البيانات أساس كل شركة، وعلى الرغم من ذلك؛ تغفل الشركات إنشاء نسخ اختياطية عند إدارة بياناتهم. وستوفر خدمة النسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث حلاً فعال وعصري لاستعادة البيانات في حال فقدها عند الحذف أو التلف. ومن خلال الجمع بين الاستضافة المحلية وشبكةOoredoo الموثوقة، توفر الخدمة للشركات الحماية اللازمة لبنيتهم الأساسية لضمان استمرارية أعمالهم وتحقيق النمو المستدام”.

ومنذ تدشينها في عام 2015 كشركة تابعة لـ Ooredoo، تسعى data2cloud لخدمة المؤسسات بمختلف أحجامها، بما في ذلك الحكومة والمؤسسات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة وخدمات الحوسبة السحابية المتطورة. هذا، وعبر الاستفادة من شبكة Ooredooالموثوقة وبنيتها الأساسية عالمية المستوى، ستتمكن الشركة من تعزيز أعمال الشركات وعمليات الحوسبة السحابية حيث توفر لهم خيارات دفع مرنة تعتمد على استهلاكهم الفعلي وفقا لاتفاقية مستوى خدمة عالمي.

هذا، وقد أضافت الشركة أحدث المنتجات وخدمات الحوسبة السحابية إلى محفظة أعمالها تشمل البنية الأساسية وحفظ البيانات احتياطياً، والمراقبة والمتابعة والأمن، وإدارة الحوسبة السحابية، وأنترنت الأشياء، وخدمات البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى خدمة النسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث والتي تأتي بنسختين ’القياسية‘ والمطورة‘ مع حلول بيانات متكاملة وموثوقة لجهات أعمال تقنيات المعلومات المُدارة.

جديرٌ بالذكر أن شركة (data2cloud) تمتلك ثلاثة مراكز للبيانات تعمل في مختلف أنحاء السلطنة، وتعتزم أيضاً افتتاح مرافق أكثر في المستقبل القريب بما في ذلك مركز بيانات رابع في محافظة الباطنة لتلبية المتطلبات المتزايدة على الحلول السحابية في المناطق الجديدة