بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

مسقط | 8 نوفمبر، 2020

مسقط، عُمان

مواصلةً تمكين رائدات الأعمال لتحقيق طموحاتهن وتطلعاتهن، أقامت Ooredoo مؤخراً النسخة الثانية من ’ملتقى حاضنات Ooredoo‘ بالتزامن مع يوم المرأة العُمانية. وقد شهدت الجلسة حضور أكثر من 100 مشاركة من مختلف محافظات السلطنة للتعرف على سُبل توظيف مهارات التسويق الإلكتروني لتطوير أعمالهن. وجاءت هذه الخطوة ضمن برنامج ’Ooredoo الخير‘ والذي تندرج تحت مظلته جميع مبادرات الشركة للمسؤولية الاجتماعية. فخلال السنوات الخمس الماضية وحتى اليوم، استطاع البرنامج أن يدرب أكثر من 5,000 من النساء العُمانيات لتأسيس أعمالهن الخاصة. وقد ركز الملتقى والذي تم عقده عبر الإنترنت، على مساعدة المشاركات لإيجاد حلول مبتكرة تواكب التحديات الراهنة لتحقيق النمو والازدهار لأعمالهن.

وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام الاتصالات التسويقية والشؤون التجارية في Ooredoo: “لطالما انصب تركيزنا في برنامج Ooredoo الخير للمسؤولية الاجتماعية على دعم مختلف أفراد المجتمع، وبالأخص النساء، عبر تقديم مبادرات متنوعة لتعزيز مهاراتهن وتمكينهن على الصعيدين الشخصي والمهني. ولقد انتهزنا يوم المرأة العمانية لإقامة أحدث ورشنا التدريبية مؤكدين استمرارنا في تمكين للمرأة العُمانية ورفدها بالمهارات الرقمية اللازمة للانطلاق في سوق العمل بثقةٍ وكفاءة عالية. هذا، ونواصل عبر هذه الورش التدريبية وغيرها من البرامج التي نقدمها طوال العام إلى إيجاد تأثير حقيقي وطويل الأجل في المجتمع المحلي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية للسلطنة”.

هذا، وتضمنت الجلسة الافتراضية عدد من الفعاليات، بما في ذلك ورشة عمل حول أساسيات التسويق الإلكتروني، تم خلالها تسليط الضوء على العديد من الموضوعات ذات الصلة مثل قوة التسويق الإلكتروني، وأساسيات صناعة المحتوى الجذاب، بجانب بناء استراتيجيات تسويقية قوية، واستخدام أحدث أدوات مؤشرات الأداء وغيرها الكثير. كما، وقدمت عائشة الشعيلية كلمة شكر وتقدير للمشاركات بمناسبة يوم المرأة العمانية، بجانب تهنئة رحمة بن مبارك النوفلية، رئيسة جمعية المرأة العمانية في المصنعة ورئيسة حاضنة Ooredoo في الجمعية، بمناسبة تكريمها من قِبل السيدة الجليلة، حرم جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، في يوم المرأة العُمانية.

جديرٌ بالذكر أن برنامج حاضنات Ooredoo يُعد الأول من نوعه في السلطنة والذي أطلقته الشركة في العام 2015 ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، حيث ضم عدد من المبادرات وحصل على عدد من الجوائز. هذا، وينصب تركيز Ooredoo على تنمية المجتمع المحلي ودعم أفراده، بجانب تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام. وتعتزم الشركة إطلاق العديد من المبادرات الجديدة في الفترة المقبلة.