تطبيق دروس عُمان الرقمية من Ooredoo يتربع في صدارة التطبيقات التعليمية - Ooredoo Oman

بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

مسقط | 5 يوليو، 2021

يواصل تطبيق دروس عُمان الرقمية Ooredoo تربعه في صدارة التطبيقات التعليمية منذ إطلاقه في عام 2018، حيث وصلت عدد مشاهداته إلى أكثر من 48 مليون مشاهدة مع بداية العام الدراسي في نوفمبر وحتى الآن. وقد بلغ متوسط عدد المتواجدين بشكل يومي حوالي 14 ألف شخص في أيام الذروة، ومعدل بقاء الطالب بشكل يومي منذ بداية العام حوالي 21 دقيقة. كما، وصل عدد مرات فتح الملخصات إلى حوالي 808 ألف مرة، أما عدد الطلبة المسجلين والمستفيدين منذ بداية العام فقد بلغ حوالي 188,277 طالب. هذا وتسعى Ooredoo عبر هذا التطبيق التعليمي المُبتكر إلى تعزيز مسيرة التعليم، وتمكين الجيل الجديد لإكمال رحلتهم التعليمية.

وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام الاتصالات التسويقية والشؤون التجارية في Ooredoo: “يحظى تطبيق دروس عُمان الرقمية بإقبال واسع وذلك في ظل استمرار الطلبة في الدراسة عن بُعد نظراً للظروف الراهنة. ولهذا، نحرص على تحديثه بشكل مستمر عبر إضافة دروس مختلفة لنمكن الطلاب في مختلف المراحل العمرية من مواصلة دراستهم بشكل أفضل ولنسهم في نجاحهم وتحقيق طموحاتهم التعليمية”.

وتأتي هذه المبادرة الرقمية البارزة تحت مظلة برنامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية، Ooredoo الخير، وتضم دورات تدريبية متنوعة حول تصميم الويب وHTML والبرمجة، واختبارات اللغة الإنجليزية والأيلتس، ومناهج محو الأمية، فضلاً عن مواضيع متخصصة للصفوف الدراسية من الأول وحتى الثاني عشر. كما يضم أيضاً عدداً من الدورات والدروس حول نظام Java وأمن المعلومات والحوسبة السحابية واعتماد IC3 العالمي. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من الدروس حول الثورة الصناعية الرابعة وتطوير الذات التي يتم تصميمها للمدربين والمعلمين والأخصائيين النفسيين من السلطنة ومنطقة الشرق الأوسط. وتحرص Ooredoo في الفترة القادمة على تحديث التطبيق التعليمي بدروس مخصصة للطلاب الجامعيين والباحثين عن العمل، لضمان حصولهم بالشهادات والدورات الضرورية ومن أرقى الجامعات العالمية لتحقيق طموحاتهم العلمية والعملية.

جديرٌ بالذكر أن بإمكان المستخدمين تنزيل التطبيق على هواتفهم وأجهزتهم الذكية مجاناً عبر متجري التطبيقات Apple store أو Google Play من خلال إجراء بحث باسم ’تطبيق دروس عُمان الرقمية‘.