تحت شعار ’كريمة يا عُمان‘ قافلة Ooredoo الخير تختتم فعالياتها لشهر رمضان المُبارك - Ooredoo Oman

بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

مسقط | 18 أبريل، 2022

مسقط، عُمان

التزاماً بقيمها الأساسية المتمثلة في التحدّي والاهتمام والتواصل، اختتمت قافلةOoredoo الخير 18 فعالياتها بعد أن جابت مختلف أرجاء السلطنة. وتحت شعار ’كريمة يا عُمان‘، ركزت مسيرة العطاء لهذا العام على إثراء حياة المجتمعات الرقمية وتمكين المرأة العمانية لتحقيق اكتفائها الذاتي، وكذلك على تعزيز عجلة التنمية المستدامة. وقد انطلقت القافلة من دار الرعاية الاجتماعية في الرستاق حيث قضى المتطوعون بعض الوقت مع النزلاء من كبار السن وقاموا بتزويدهم بدراجات كهربائية وعدد من الهدايا المختلفة. لتتوجه بعدها القافلة إلى مستشفى الرستاق لإطلاق الشاشات الرقمية التي وفرتها Ooredoo لتعزيز التواصل بين الموظفين والزوار والمرضى.

وبهدف دعم النساء العُمانيات للانطلاق في ريادة الأعمال، ضمت نسخة هذا العام إطلاق حاضنة Ooredoo التدريبية في جعلان بني بوحسن لإتاحة الفرصة أمام أكثر من 500 امرأة وتمكينهن لبدء أعمالهن التجارية الخاصة. وعن هذه الجهود المبذولة، قالت خالصة بنت سعيد التوبية، رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية منح وإحدى المتطوعات في قافلة Ooredoo الخير: “في البداية أوجه الشكر إلىOoredoo الخير على قافلتها السنوية الرمضانية، والتي انطلقت هذا العام تحت شعار ’كريمة يا عمان‘ واستفاد منها كبار السن والأطفال وعملت على تمكين النساء العُمانيات من صاحبات المشاريع المنزلية وجمعيات المرأة العمانية والفرق الخيرية”.

وبهدف إثراء حياة آلاف الأفراد، قام فريق Ooredoo من المتطوعين ببذل أقصى مجهوداتهم لإيصال رسالة الشركة التي تتمحور حول ’الاهتمام‘ وترجمتها إلى حقيقة واقعية. فقد تم توزيع صناديق المؤن الغذائية لأكثر من 500 أسرة في صلالة ومرباط، بالإضافة إلى بركاء والمصنعة ونزوى وينقل. وشهدت رحلة العطاء توزيع إفطار صائم في إحدى محطاتها على بعض سالكي الطريق، وقامت بزيارة الأيتام والأرامل وأقامت بعض الأنشطة الترفيهية المتنوعة والتي تضمنت توزيع الهدايا. وعن دور Ooredoo في ترسيخ قيم العطاء بين أفراد المجتمع، قال عيسى بن مسلم النبهاني، أحد المتطوعين في قافلة Ooredoo الخير: “قافلة أOoredoo الخير هي منبع لنشر البهجة والسعادة والسرور في قلوب الناس، وتجسد الدور الريادي في العمل الخيري نحو بناء مجتمع منتج ويتضح هذا جليا من خلال الشراكة مع جمعيات المرأة العمانية والفرق التطوعية الأهلية التابعة للتنمية الاجتماعية”.

كما، وتضمنت نسخة هذا العام من قافلة العطاء مشاركة عائلة Ooredoo في فعالية القرنقشوه في مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بالعامرات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية. وجاء الحفل تحت رعاية المكرمة لجين بنت محسن حيدر درويش، رئيسة مجلس إدارة شركة محسن حيدر درويش، بينما تجولت نور السليطي، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo، مع المتطوعين في مرافق المركز كورش النجارة، ومختبرات الحاسب الألي، وغرف المهارات الحسية والتي قامت الشركة بإنشائها. الجدير بالذكر أن Ooredoo عملت على افتتاح ثلاث غرف للمهارات الحسية في مراكز الوفاء في كل من الخابورة ونزوى وعبري.

ومنذ انطلاقها في 2005 عملت ’قافلة Ooredoo الخير‘على تمكين عشرات الآلاف من الأفراد والأسر من مختلف أرجاء السلطنة عبر توفير المواد التعليمية الأساسية لرعاية صناع المستقبل بالإضافة إلى دعمها للمجتمعات والجمعيات الأهلية والخيرية ورفدهم بالاحتياجات اللازمة للقيام بأعمالهم بشكل أفضل.