بهدف تعزيز التحول الرقمي بالسلطنة Ooredoo تُبرز المزايا المتعددة لخدمات الحوسبة السحابية التي تقدمها data2cloud - Ooredoo Oman

بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

مسقط | 11 مارس، 2019

قام صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد، مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، بتدشين هوية شركة (data2cloud)، إحدى شركات Ooredoo، والتي تهدف إلى مساعدة المؤسسات في تحقيق التحول الرقمي. وتوفر هذه الشركة قائمة متكاملة من الخدمات والحلول السحابية العصرية والفعالة التي من شأنها تمكين الشركات من مواكبة التطورات الرقمية المتسارعة والانتشار الكبير للأجهزة القائمة على الإنترنت.

هذا، وعبر الاستفادة من شبكة Ooredoo الموثوقة وبنيتها الأساسية عالمية المستوى، ستتمكن (data2cloud) من تعزيز أعمال الشركات وعمليات الحوسبة السحابية حيث توفر لهم خيارات دفع مرنة تعتمد على استهلاكهم الفعلي وفقا لاتفاقية مستوى خدمة عالمي. وتلتزم Ooredoo دائماً بطرح منتجات وخدمات وحلول مبتكرة لعملائها التجاريين أدت إلى إعادة تعريف أسلوب إتمام الأعمال بما يتماشى مع التطورات المتزايدة والمستمرة التي يشهدها العالم الآن.

وقال منذر بن حمد بن محمد المعمري، الرئيس التنفيذي لشركة (data2cloud): “تتميز شركتنا بكادرها الوطني من أصحاب المواهب والخبرات الكبيرة في هذا المجال وبخدماتها السحابية المبتكرة التي نوفرها في مراكزنا والتي تتيح لعملائنا تخزين واستضافة بياناتهم داخل السلطنة، فضلاً عن إمكانية الوصول إليها في أقل وقت ممكن. فهدفنا يتمحور حول تمكين الحكومات والمؤسسات والشركات الكبيرة من خلال تزويدهم بحلول تساهم في تعزيز الربحية والإنتاجية وتوفر الحماية اللازمة لبنيتهم الأساسية من الهجمات الإلكترونية المتزايدة”.

ومن جانبه، قال إيان دنش، الرئيس التنفيذي لدى Ooredoo: “تتطلع الشركات والمؤسسات إلى الاستفادة من خدمات سحابية متطورة نظراً لما لها من دورٍ أساسيٍ في تطور أعمالها وضمان أمن بياناتها وربحيتها. وكوننا رواد تجربة البيانات بالسلطنة ولدينا سجل حافل بالنجاحات في تشغيل وإدارة مراكز البيانات، فنحن نمتلك الخبرة اللازمة لتوفير منتجات جديدة يحتاجها السوق المحلي بما في ذلك الخدمات السحابية واستضافة الخوادم محليا ونقدم للعملاء حلول رقمية وعصرية باستخدام شبكتنا الموثوقة”.

جديرٌ بالذكر أن شركة (data2cloud) توفر مجموعة من المنتجات وخدمات الحوسبة السحابية تضم البنية الأساسية وحفظ البيانات احتياطياً، والمراقبة والمتابعة والأمن، وإدارة الحوسبة السحابية، وخدمات البريد الإلكتروني. ولدى الشركة ثلاثة مراكز للبيانات تعمل في مختلف أنحاء السلطنة، وتعتزم أيضاً افتتاح مرافق أكثر في المستقبل القريب بما في ذلك مركز بيانات رابع في محافظة الداخلية لتلبية المتطلبات المتزايدة على الحلول السحابية في المناطق الجديدة.