الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات في Ooredoo ينضم إلى متلقى القيادات الشبابية العُمانية لإلهام الجيل القادم من المواهب المحلية - Ooredoo Oman

بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

مسقط | 6 يونيو، 2022

انضم الدكتور أحمد بن عبد الله العبري، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات في Ooredoo، مؤخراً إلى أبرز رواد القطاع في ملتقى القيادات الشبابية العُمانية لإلهام الجيل القادم من المواهب المحلية الشابة. وقد شارك الدكتور أحمد في جلسة يديرها الدكتور علي بن قاسم اللواتي، الرئيس المؤسس للأكاديمية السلطانية للإدارة، لإبراز القيادات الشبابية في عُمان والعالم لفتح أفاقاً أوسع أمام الشباب للاستفادة من الفرص المتاحة لإيجاد مستقبل مشرق. كما، وسلط الدكتور الضوء على الخبرات القيادية التي يمتلكها اليوم رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وبتنظيم من قسم الأعمال والإقتصاد بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان، يهدف الملتقى إلى تعزيز المهارات القيادية لدى الطلبة وإتاحة المجال أمامهم للتواصل مع أبرز الشخصيات القيادية التي يحتذى بها في مجال الأعمال والوسط الأكاديمي والمجتمع المحلي.

وتعليقاً على المشاركة، قال الدكتور أحمد: “تمثل فئة الشباب الشريحة الأكبر في سلطنة عُمان، وأصبح من الضروري توجيههم وإرشادهم ورفدهم بالمهارات اللازمة وتمكينهم من تحقيق تطلعاتهم المهنية والمساهمة في النمو الاقتصادي للبلاد. ونفخر في Ooredoo بأننا نضع الشباب في مقدمة أولوياتنا من خلال إطلاق مبادرات متنوعة لتطوير مهاراتهم وإمكانياتهم. وأتاح الملتقى أمامنا فرصة مثالية للتواصل مع الطلبة من العقول الشابة، وكلنا ثقة بأن سيكون لهم دور بارز في دفع عجلة التنمية للبلاد وإلهامنا لنقدم الأفضل دائماً”.

جديرٌ بالذكر أن Ooredoo تواصل تعزيز مكانتها كشركة رائدة عبر تمكين التحول الرقمي وتوظيف أحدث التقنيات الرقمية، بجانب دعم مختلف المبادرات التعليمية والتطويرية للمساهمة في تحقيق ’رؤية عمان 2040‘. وتضم الشركة برامج تدريبية مختلفة لتطوير مشهد ريادة الأعمال في سلطنة عُمان، بما في ذلك برنامجيها التدريبين ’نقطة انطلاقة‘ و ’خطوة للأمام‘، بالإضافة إلى برنامج ’فرصة‘ لتعزيز مهارات رواد الأعمال لتقديم عروض الأعمال للمستثمرين المحتملين. ولا تقتصر جهودها على الشباب ورواد الأعمال فحسب؛ بل تقدم Ooredoo تطبيق ’دروس عُمان الرقمية‘ والذي يُعد أول منصة تعليمية شاملة في عُمان لمساعدة وتمكين طلبة المدارس والخريجين الجدد لتطوير مهاراتهم، وبرنامج ’رواد‘ لإتاحة الفرصة أمام الخريجين العُمانيين من المهتمين بالتقنيات الرقمية للالتحاق بوظائف تقنية في الشركة، والمشاركة في البرنامج الوطني للتطوير القيادي ’اعتماد‘.