Home Internet Arabic Archives - Ooredoo Oman

بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

الأسئلة الأكثر شيوعاً

الإجابة على أسئلتك

Search
دليل إصلاح الاخطاء الفنية
توقف إتصال خدمة الإنترنت سوبر فايبر لدي، ماذا عليّ أن أفعل؟

  • اتصل بخدمة العملاء على الرقم 1500 للتأكد من أن حسابك مفعل ولم يتم إيقافه مؤقتا وبأنه لا توجد لديك أي مشكلة في الفوترة.
  • تأكد أن محول الطاقة موصول بشكل صحيح وأن جهاز المودم يعمل.

  • تحقق من أن كابل الألياف البصرية (الكابل الأصفر) متصلا بشكل صحيح على جهاز المودم (منفذ الألياف بصرية).

  • إن كان الضوء الأحمر(LOS) مشتعلا في جهاز المودم، فعليك التحقق من توصيل الكابلات ومن ثم إعادة تشغيل المودم.

  • في حال استمرار العطل الفني، إتصل بالرقم 1514 المخصص لخدمة عملاء سوبر فايبر.
    ملاحظة: لا تقم بإعادة تعيين المودم (ONT).

سرعة الإنترنت المنزلي فائق السرعة بطيئة، ماذا يجب أن أفعل؟

  • اتصل بخدمة العملاء على الرقم 1500 للتأكد من أن حسابك مفعل ولم يتم إيقافه مؤقتا وبأنه لا توجد لديك أي مشكلة في الفوترة.
  • أعد تشغيل جهاز المودم.

  • اختبار سرعة الاختيار من الرابط: http://speedtest.ooredoo.om/
    ملاحظة:السرعة المقبولة لخدمة سوبر فايبر هي 80٪ من السرعة المطبقة
    على سبيل المثال: إن كان العميل مشترك بخدمة 100 ميجابت في الثانية، فإن السرعة العادية هي من 70 إلى 100 ميجابت في الثانية أيلا تقل عن 70 ميجابت في الثانية.

  • في حال استمرار العطل الفني، إتصل بالرقم 1514 المخصص لخدمة عملاء سوبر فايبر.
    ملاحظة: لا تقم بإعادة تعيين المودم (ONT).

اذا كانت خدمة المكالمات المتضمنة في باقة سوبر فايبر لا تعمل، ماذا يجب عليّ أن أفعل

  • اتصل بخدمة العملاء على الرقم 1500 للتأكد من أن حسابك مفعل ولم يتم إيقافه مؤقتا وبأنه لا توجد لديك أي مشكلة في الفوترة.
  • تأكد أن محول الطاقة موصول بشكل صحيح وأن جهاز المودم يعمل.

  • تحقق من أن كابل الألياف البصرية (الكابل الأصفر) متصلا بشكل صحيح على جهاز المودم (منفذ الألياف بصرية).

  • إن كان الضوء الأحمر(LOS) مشتعلا في جهاز المودم، فعليك التحقق من توصيل الكابلات ومن ثم إعادة تشغيل المودم.

  • تحقق إذا كان كابل الهاتف المنزلي متصلاً بمنفذ TEL 1 في جهاز المودم وبأن المنفذ Tel 2 لا يعمل.
  • قم بتغيير جهاز الهاتف المنزلي.
    ملاحظة: لا تقم بإعادة تعيين المودم..
  • قم بتغيير "كابل الهاتف المنزلي".
  • في حال استمرار العطل الفني، إتصل بالرقم 1514 المخصص لخدمة عملاء سوبر فايبر.

إنقطاع الإتصال بخدمة الإنترنت سوبر فايبر لدي، ماذا عليّ أن أفعل؟

  • أعد تشغيل جهاز المودم.

  • تأكد من أن الإنقطاع مرتبط بجهاز المودم او بخدمة الواي فاي.
  • تأكد أن محول الطاقة موصول بشكل صحيح وأن جهاز المودم يعمل

  • تحقق من أن كابل الألياف البصرية (الكابل الأصفر) متصلا بشكل صحيح على جهاز المودم (منفذ الألياف بصرية).

  • تحقق من أن كابل الألياف البصرية (الكابل الأصفر) متصلا بشكل صحيح مع صندوق وصول الالياف البصرية المثبت على الحائط.

  • في حال استمرار العطل الفني، إتصل بالرقم 1514 المخصص لخدمة عملاء سوبر فايبر.
    ملاحظة: لا تقم بإعادة تعيين المودم.

كيف يمكنني تغيير كلمة المرور لشبكة الواي فاي بخدمة السوبر فايبر لجهاز المودم (Huawei Modem (HG8245H) )؟

  • Login to the IP Address: IP:192.168.100.1
  • إضغط "WLAN" , على مؤشر"WLAN" ,ثم إضغط على "WLAN Basic Configuration" ثم إضغط على "WPA PresharedKey".
  • قم بإدخال كلمة المرور التي تود إستخدامها.
  • قم بتمكين وظيفة زر WPS.

كيف يمكنني معرفة عدد الاجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي لخدمة السوبر فايبر؟

  • افتح المتصفح وأدخل في خانة العنوان: IP:192.168.100.1
  • إضغط على زر "Status" ثم إضغط على زر "User Device Information".
  • ملاحظة: يمكنك إلغاء اي جهاز متصل بالواي فاي عبر الضغط على زر " Delete".

تعليمات الامان:

  • لا تنظر مباشرة إلى منفذ الالياف الضوئية بدون حماية للعين.

  • إحفظ الجهاز بعيدا عن متناول الأطفال حيث قد يتم إبتلاع المكونات او الملحقات.
  • كما يمكنك التواصل معنا على مدار الساعة وكل يوم من خلال صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي ( تويتر، فيسبوك، إنستجرام) للحصول على المساعدة بشكل أسرع للتواصل مع فريق خدمة العملاء يمكنكم التواصل معنا عبر الاتصال بنا 1500 او +96895011500 من خارج سلطنة عمان. لطلب المساعدة، تواصل معنا

الخط الثابت المنزلي
كيف يمكنني التحقق ودفع فاتورتي؟

يمكنك معرفة ودفـع الفاتورة من خلال القنوات التالية:

  • تطبيق Ooredoo Oman: من خلال أيقونة "محلي" , سوف تجد "إجمالي المستحقات". و يمكنك الدفع بالضغط على أيقونة "الدفع الآن".
  • صفحة حسابي: بالدخول إلى الموقع الإلكتروني: اضغط هنا
  • أجهزة الخدمة الذاتية: يمكنك معرفة أماكن تواجدها من خلال :الضغط هنا
  • الخدمة الذاتية 1500:يمكنك الحصول على الفاتورة عن طريق الرد الآلي بالإتصال على 1500 و الإستماع للخيارات.

كيف يمكنني الإشتراك أو تجديد الاشتراك بباقة الإنترنت المنزلي للمسبق؟

يمكنك الاشتراك في باقات الإنترنت من خلال القنوات التالية:

m
  • تطبيق Ooredoo Oman : من خلال ايقونة "إدارة باقاتي" , إضغط على "إنطلق" ثم "إضافة باقة جديدة".
  • صفحة حسابي: ادخل على الموقع الإلكتروني ثم اضغط على الخط الثابت و التعرفة ثم تغيير باقة البيانات:اضغط هنا
  • قائمة خدماتي: بطلب الرقم #161* ومن ثم اتباع التعليمات

كيف يمكنني معرفة رصيد البيانات لخدمة شهري للخط الثابت المنزلي؟

يمكنك معرفة الرصيد المتبقي من باقة البيانات من خلال القنوات التالية:

  • تطبيق Ooredoo Oman :من خلال "منتجات البيانات".
  • صفحة حسابي: ادخل على الموقع الإلكتروني ثم اضغط على "الخط الثابت و التعرفة " ومن ثم" التحقق من رصيد البيانات": اضغط هنا
  • تطبيق Ooredoo Oman :بالصفحة الرئيسية.

كيف يمكنني الحصول على بيانات إضافية؟

  • تطبيق Ooredoo Oman :من خلال ايقونة "إدارة باقاتي" , إضغط على "إنطلق" ثم "إضافة باقة جديدة".
  • صفحة حسابي:ادخل على الموقع الإلكتروني ثم اضغط على "الخط الثابت و التعرفة", ثم تفقد باقة البياناتاضغط هنا
  • تطبيق Ooredoo Oman بالصفحة الرئيسية , قم بإختيار إضافة باقة جديدة .

كيف أحصل على اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الخط الثابت المنزلي؟

يمكنك الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور بأسفل الجهاز كما هو موضح في الصورة أدناه.

كيف يمكنني تغيير رقم الهاتف النقال المرتبط برقم الخط الثابت المنزلي؟

  • مركز خدمة العملاء: بالاتصال بالرقم 1500 ومن ثم إختر التحدث مع موظفي خدمة العملاء وطلب تغيير الرقم.
  • صالات Ooredoo: يمكنك الحصول على تفاصيل الفاتورة من خلال زيارة إحدى صالات Ooredoo بالضغط هنا
  • صفحة حسابي: إدخل على الموقع الالكتروني http://www.myaccount.om و إختر "ملف الحساب" ثم إختر "تغيير رقم قائمة خدماتي لعملاء الخط الثابت".

كيف استطيع إلغاء و إعادة تفعيل الإنترنت ؟

  • صفحة حسابي: ادخل على الموقع الإلكتروني ثم اضغط على الخط الثابت و التعرفة ثم تفعيل \ إيقاف الإنترنت . http://www.myaccount.om
  • كما يمكنك التواصل معنا على مدار الساعة وكل يوم من خلال صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي ( تويتر، فيسبوك، إنستجرام) للحصول على المساعدة بشكل أسرع

  • للتواصل مع فريق خدمة العملاء يمكنكم التواصل معنا عبر الاتصال بنا 1500 او +96895011500 من خارج سلطنة عمان. لطلب المساعدة، تواصل معنا

    كيفية الاشتراك المجاني (OSN/Stazrplay))

    • عن طريق تطبيق Ooredoo، باستخدام رقم الهاتف الثابت، انتقل إلى قسم الترفيه
    • يمكن للمستخدم رؤية خدمة البث المجانية المتوفرة لديه> الرجاء الضغط على مجانا
    • سيتم نقل المستخدم إلى شاشة الاشتراك .الرجاء الضغط على اشترك الان
    • سوف يحصل المستخدم على تأكيد الاشتراك. الرجاء الضغط على تأكيد.
    • سيحصل المستخدم على رسالة تأكيد الاشتراك.

    Ooredoo دائماً معك! ,

    آختر الطريقة المناسبة لك للاتصال بنا