خطوات تساعدك لتجنب عمليات الإحتيال عبر الرسائل القصيرة والهاتف
مقدمة
من وقت لاخر يستقبل بعض عملاء Ooredoo مكالمات من محتالين يدعون أن العميل صاحب الرقم قد حصل على جائزة من Ooredoo، مع وعود بتسليم مبالغ مالية مقابل إعطاء معلومات شخصية أو أرقام بطاقات إعادة تعبئة غير مستخدمة. يدعي المحتالون بأنهم من موظفي Ooredoo، ولكن بكل تأكيد هم ليسوا كذلك.
ماذا يجب عليك أن تفعل؟
تقوم ooredoo بتوعية عملائها حول عمليات الاحتيال عبر الهاتف وتقدم خطوات يمكن للعميل اتباعها لإجتناب عمليات الاحتيال:
لا تثق أبدا في مكالمات من أشخاص مجهولين يخبرونك أنك ربحت دون دخولك في سحب أو مسابقة معينة . Ooredoo لا تمنح جوائز نقدية، وإذا ربحت شيئا من Ooredoo فيمكنك التفضل بزيارة أي صالة من صالات Ooredoo أو الإتصال على خدمة العملاء للتأكد من أنك ربحت فعلا.
وقد يدعي المحتالون أنهم يمثلون Ooredoo ثم يسألونك عن معلومات شخصية. يرجى العلم أن Ooredoo لديها معلوماتك الشخصية كاملة، ولن يتم سؤالك عن هكذا معلومات عبر الهاتف. وإذا كان هناك داع للتأكد من بعض التفاصيل فسيتم إجراء ذلك من خلال مقابلتك وجها لوجه.
لا تسأل Ooredoo إطلاقا عن معلومات العملاء البنكية، أو بطاقات التعبئة أو المعلومات الشخصية كجزء من حملة ترويجية أو محادثة هاتفية.
إننا نتفهم مستوى الإزعاج الذي قد تتعرض له إن تلقيت مكالمة من قبل أحد هؤلاء المحتالين، ولكن هذا النوع من عمليات الإحتيال لا يدخل ضمن نطاق تخصصاتنا، لذلك نعتذر عن عدم قدرتنا على تقديم المساعدة. لذلك نقدم لك المعلومات الواردة أعلاه بهدف زيادة الوعي العام وننصحك بإبلاغ الادعاء العام وتقديم شكوى في حال تعرضك لأي نوع من أنواع الإحتيال الإلكتروني.
كما يمكنك التواصل معنا على مدار الساعة وكل يوم من خلال صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي ( تويتر، فيسبوك، إنستجرام) للحصول على المساعدة بشكل أسرع
للتواصل مع فريق خدمة العملاء يمكنكم التواصل معنا عبر الاتصال بنا 1500 او +96895011500 من خارج سلطنة عمان.لطلب المساعدة، تواصل معنا
آختر الطريقة المناسبة لك للاتصال بنا