Goodwill Journey 12 - Ooredoo Oman

بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

الشروط والأحكام

إنه ليسرنا أنك اخترت Ooredoo لتزويدك بخدمات الاتصالات. فزبائننا هم أكثر الناس أهمية في العالم بالنسبة لنا، ونحن نفعل كل ما بوسعنا لنضمن أن تكون تجربتهم معنا متميزة و سارة.

والآن، و بعد أن أصبحت واحداً من عملائنا الكرام، نحن لا نريد أن نخسرك. ولذلك ، فإننا نضع أنفسنا تحت تصرفك على مدار الساعة و السنة، عن طريق الإتصال على 1500 على هاتف رقم 1500 إذا كنت تتصل من رقم Ooredoo أو على هاتف 0096895011500 من أي رقم آخر، كما يمكنك الحصول على المعلومات المفيدة من موقعنا الإلكتروني www.ooredoo.om . أو الاتصال بنا عن طريق الوسائل الآتية :

ونرجو منك الاتصال بنا فورًا بأي من الطرق المذكورة إذا واجهت أي مشكلة مع خدماتنا أو إذا احتجت للمساعدة من أي نوع.

ما يلي هي بنود وشروط خدمتنا. ورغم تقديرنا لأن معظم عملائنا لا يحبون قراءة العقود إلا أننا بحاجة إلى وجود بعض البنود والشروط المتفق عليها التي تحكم العلاقة معكم. لذا نرجو منك قراءة ما يلي:

1 الخدمات

1.1 سنقدم لك الخدمة التي قمت باختيارها، و كما هو مبين في نموذج الطلب الخاص بك ، مدى ملاءمته، و وصف الخدمة المطبقة و اتفاقية أو عقد مستوى الخدمات، بناء على هذه الشروط والأحكام. و إذا ما كنت عميلاً تجارياً، فقد نتفق بالنسبة لك لشراء الخدمات عن طريق الهاتف أو إلكترونيا، إلا أن هذه الخدمة ستخضع لعملية ما قبل التخويل.

1.2 نهدف لتقديم أفضل خدمات الاتصالات في السلطنة، غير أنه ليس بوسعنا ضمان توافر خدماتنا في كل المناطق طوال الوقت دون انقطاعات أو تداخلات. ولسوء الحظ فإن جودة الخدمة قد تتأثر بالعديد من العوامل الخارجة عن سيطرتنا، غير أننا عند حدوث أي مشكلة سنبذل جهدنا ونتخذ كل الخطوات المعقولة في سبيل خفض الانقطاعات والتداخلات للحد الأدنى ورفع مستوى الجودة للحد الأقصى وذلك لأننا نقدرك كعميل لدينا.

1.3 قد نقوم من وقت لآخر بفصل الخدمة مؤقتًا إذا تعطلت شبكتنا أو كانت بحاجة للصيانة أو إذا طلب منا هذا أي جهة حكومية قانونية، غير أننا سنتأكد ألا يحدث هذا كثيرًا.

1.4 ستعتمد قدرتك على استخدام كل مزايا خدماتنا على مزايا وخصائص معداتك.

1.5 إذا أصبحت خدمتك غير متوافرة بسبب عطل في شبكتنا وذلك لفترة مستمرة تزيد عن 24 ساعة؛ فسوف نقوم بمنحك رصيد للرسم الشهري على أساس النسبة والتناسب.

1.6 عند تزويدك بالخدمات الثابتة فيتوجب علينا تسجيل عنوانك الذي سيتم توفير الخدمات فيه بشكل دقيق ، ويتوجب عليك إعلامنا في حال تغيير عنوانك .

2. الرسوم والسداد

2.1 توجد كل رسوم خدماتنا العادية (بخلاف العروض الترويجية الخاصة) على موقعنا الإلكتروني. وقد نقوم بتعديل تلك الرسوم من وقت لآخر ولكنه لن يتم تطبيق التعديلات التي ترتب التزامات عليك أو ليست في صالحك فيما يتعلق بالرسوم الا اذا تم نشرها قبل اسبوع من تاريخ سريانها. وبالنسبة لعملاء الشركات فسيتم تحديد رسومنا في العقود الموقعة معهم.

2.2 إذا كان لخدمتكم حد للاستخدام، و تجاوز استخدامكم حد استخدام الفواتير في أي شهر معين، فإنه سيتم محاسبتكم برسوم الاستخدام الزائد عن أي استخدام فوق الحد المسموح به. هذا و سوف نحاول ابلاغكم عن ذلك قبل أن يصل استخدامكم إلى حد الاستخدام الخاص. كما يمكنكم التحقق من مستويات الاستخدام الخاص عن طريق الاتصال بنا.

2.3 إذا كانت خدمتك تتطلب إصدار فاتورة فسيتم إصدار هذه الفاتورة شهريًا، وسيتم تسليمها لك بالبريد العادي أو الإلكتروني أو عبر الرسائل النصية القصيرة. كما يمكنك الإطلاع على حسابك الشخصي عن طريق زيارة أي منفذ من منافذ النورس وذلك باستخدام أجهزة الدفع الإلكتروني أو عن طريق الاتصال بنا هاتفيًا أو زيارة موقعنا الإلكتروني.

2.4 سيتوجب عليك سداد فواتيرك في الموعد المحدد بها أو قبله. ولهذا فنحن نسهل سداد الفواتير من خلال توفير عدة خيارات لعملائنا:

2.5 إذا لم تستطع سداد الفاتورة في تاريخ استحقاقها المحدد أو إذا لم تكن موافقًا على ما جاء في الفاتورة، يرجى الاتصال بنا قبل موعد استحقاق السداد بحيث نحاول حل المشكلة، وإلا سنقوم بفصل الخدمة. وإذا كنت قد زودتنا بتفاصيل بطاقتك الائتمانية ، أو دفعت مقدم للخدمة ، أو كان لديك رصيد فائض في حسابك لأحدى الخدمات التي نقدمها لك ، فقد نقوم بخصم المبالغ المستحقة من حسابك في أي وقت ، أو استخدام مبالغك المودعه ، أو خصم الرصيد الفائض من حسابك المودع للخدمات الأخرى في أي وقت لدفع المبالغ المستحقه لحساب النورس. وفي حال قيامنا بذلك فإننا سنبذل جهودا معقولة لإعلامك بذلك. إذا لم تقم بإخطارنا بأي سؤال أو اعتراض عن الفاتورة الخاصة بك في غضون 60 يوما من تاريخ الفاتورة، فإن ذلك يعني موافقتك على ما ورد في الفاتورة.

2.6 إذا دفعت لنا أي مبلغ يزيد عما أنت مدين به إلينا فسوف نضع هذا المبلغ في حسابك.

2.7 من المهم أن تتحكم في استخدامك للخدمة حيث أنك ستكون مسؤولاً عن سداد كل تكاليف الاستخدام ذات الصلة. ويشمل هذا التحكم الاستخدام غير المرخص من جانب أي شخص يحصل على حق استخدام للخدمة. ولذلك إذا تمت سرقة هاتفك أو معداتك أو شريحتك من المهم أن تتصل بنا بأسرع ما يمكن بحيث نوقف الخدمة لنقلل من الرسوم التي قد تتحملها بسبب هذا الاستخدام غير المرخص.

2.8 إننا نحاول جاهدين أن نجعل الرسوم التي تتحملها في أي شهر تظهر على الفاتورة التالية، ولكن للأسف فإننا أحيانا لا نستطيع القيام بذلك بسبب بعض التاخير ، وعند حدوث ذلك نقوم بذكر تلك المبالغ في فواتير تالية خلال 6 أشهر من الشهر الذي ترتبت فيه هذه المبالغ .

3 حد الرصيد والاستخدام العادل

3.1 عندما تتقدم بطلب خدماتك قد نقوم بعمل تقييم للائتمان قبل تنشيط هذه الخدمات وهو ما قد يتضمن مشاركة بيانات الائتمان الخاصة بك مع مشغلي اتصالات آخرين وشركات تقييم الائتمان.

3.2 قد نضع أحيانًا حدًا معينًا للائتمان فيما يتعلق بالخدمة وذلك لضمان ألا تزيد مسؤوليتك بالنسبة لهذه الخدمة عن حد الائتمان ونحاول وقف الخدمة عند بلوغ حد الائتمان لحد معين، وبالرغم أن هذا يكون غير ممكن في بعض الأحيان حيث يتم تحمل التكاليف في ظروف لا يمكننا معرفتها لبعض الوقت مثلما هو الحال في رسوم التجوال الدولي أو في مواقف أسرع مما يمكننا معالجته مثلما هو الحال في الاستخدام المتكرر للخدمات المسعرة أعلى من القيمة العادية خلال فترة قصيرة من الوقت، وسوف تظل مسؤولا عن كل استخداماتك للخدمة حتى إذا زاد هذا عن حد ائتمانك، ولذلك فنحن نؤكد مرة أخرى على أهمية التحكم في استخدام الخدمات.

3.3 إذا رغبت في تغيير حد ائتمانك، يُرجى الاتصال بنا لنقوم بتقييم إمكانية هذا من عدمه.

3.4 قد نطلب منك في بعض الظروف دفع مقدم لنا قبل أن نقوم بتفعيل الخدمة. فإذا كنت غير راض عن تقييمنا، يُرجى منك الاتصال بنا لطلب مراجعة هذا التقييم.

3.5 إذا قمت بدفع مقدم لنا ورغبت بعد ذلك في إنهاء الخدمة واسترجاع هذا المقدم؛ سنطلب منك تقديم الإيصال الأصلي أو طلب كتابي موقع منك وسيتم الموافقة على طلبك شريطة قيامك بسداد جميع المستحقات عليك. وإذا كنت عميل شركات يجب أن يكون أي طلب كتابي بهذا الصدد موقعًا من المخول بالتوقيع بالشركة.

3.6 إذا تغير استخدامك للخدمة على نحو جذري عن استخدامك العادي، قد نقوم بتعليق هذه الخدمة ، غير أننا سنقوم بهذا فقط في أحوال استثنائية وذلك بعد اخطارك بذلك قبل يوم من تعليق الخدمة أو بذل جهود معقولة للاتصال بك قبل القيام بذلك.

3.7 لقد حددنا أن قدرتنا على تقديم خدمة جيدة قد يعيقها استخدام العميل للخدمة بطريقة مفرطة، وبالتالي فإنه لضمان التخصيص العادل لموارد الشبكة لكل العملاء، فإننا نحتفظ بالحق في تقييد استخدامك أو نقلك لخطة بديلة إذا كان استخدامك مختلفًا عن الاستخدام العادي لعملائنا الآخرين بالنسبة للخدمة ذات الصلة، غير أننا سنقوم بهذا فقط في أحوال استثنائية وذلك بعد اخطارك بذلك قبل 5 أيام من اتخاذ مثل هذا الاجراء أو بذل جهود معقولة للاتصال بك قبل القيام بذلك.

4. فترة الالتزام

4.1 إذا اشتركت في خدماتنا آجلة الدفع فإنك تلتزم بالاستمرار في هذه الخدمة لمدة شهرين على الأقل من تاريخ تفعيل الخدمة. ، أو أي فترة إلتزام أدنى منصوص عليها في العقد المبرم بيننا.

4.2 إذا كنت من عملائنا التجاريين، فسوف نتفق على الحد الأدنى من فترة الإلتزام في إتفاقنا معك.

4.3 إذا كنت ترغب في إنهاء الخدمة، أو تخفيض مقدار الاسعار المتفق عليها، أو قيامنا بإنهاء الخدمات المقدمة لك نتيجة قيامك بخرق جسيم للعقد المبرم بيننا خلال فترة الالتزام الدنيا ؛ فسيتوجب عليك عندها دفع مبلغ مساو لرسم الاشتراك للفترة المتبقية ، أو دفع أي رسوم أخرى مشار إليها في العقد المبرم بيننا .

4.4 أنت توافق على أن رسوم الإنهاء المبكر هي رسوم حقيقية للخسارة التي سوف نتكبدها في حال مخالفتك لإلتزامك، وأن الرسم ليس باهظاً، وليس ظالماً أو تم وضعه بهدف تطبيق الغرامة.

4.5 لن تتم مطالبتك بدفع رسوم الإنهاء المبكر في حالة قيامنا بخرق شروط العقد الموقع بيننا .

5. إعادة الشحن الإلكتروني

5.1 إذا اشتركت في خدماتنا فقد تقوم بتحويل الرصيد من حسابك إلى حساب عميل آخر في نفس الخدمة باستخدام إعادة الشحن الإلكتروني، وعند استلامنا لهذا التخويل سنعتبره نافذًا وسنقوم بضمان تحويل هذا الرصيد، إن كان متوافرًا، بالطريقة المناسبة. غير أننا لن نكون مسؤولين عن أي تحويلات غير مصرح بها أو خاطئة تتم بهذه الطريقة.

6 6 الأمور التي يجب عليك القيام بها

لكي نستمر في تزويدك بالخدمة فأنت بحاجة للقيام بما يلي:

7 الظروف التي نقوم فيها بتعليق أو إنهاء الخدمة

نأمل ألا نضطر مطلقًا لتعليق أو إنهاء الخدمة، غير أننا قد نلجأ لهذا عندما:

8 الهواتف، الأرقام، أسماء النطاقات، عناوين البريد الإلكتروني وغيرها من المعدات

8.1 من المحتمل أن تشمل الخدمة التي نقدمها لك استخداما لأرقام الهواتف أو أسماء النطاقات أو عناوين البريد الإلكتروني أو غير ذلك من الأمور المحددة للهوية، وحينما يكون هذا هو الوضع فلابد أن تلتزم بمتطلبات أي جهة رقابية تدير هذه المحددات . إن هذه المحددات ليست ملكية خاصة بك وقد يتطلب الأمر منك إعادتها إذا كان لدينا سبب وجيه لهذا.

8.2 ذا زودناك بشريحة هاتف نقال أو أي معدات أخرى فإن ملكيتها تظل تابعة لنا ويتوجب عليك الاحتفاظ بها آمنة، ولذلك ستتحمل تكلفة أي استبدال لهذه المعدات إلا إذا كانت معيبة بسبب التصميم أو التصنيع. وإذا فقدت معداتنا فلابد أن تقوم بإبلاغنا على الفور لكي نوقف عمل حسابك المرتبط بها، وفي حال عدم قيامك بإبلاغنا بذلك فسوف تكون مسئولا عن جميع الرسوم المترتبة على حسابك.

8.3 إذا زودناك بهاتف أو أي جهاز آخر كجزء من خدماتنا فنحن غير مسؤولين عن أدائه، ، وإذا كان الجهاز معيبا فسنبذل جهود معقولة لمساعدتك لاصلاحة أو استبدالة سواء عن طريق الضمان أو غير ذلك ، لكننا لن نعمل بالنيابة عنك فيما يتعلق بالاصلاح أو الاستبدال.

9. خدمات المحتوى و البرمجيات

9.1 نهدف لأن تكون خدماتنا عالمية المستوى ولذلك سنمنحك حق الإطلاع على نطاق متنوع من المحتويات بما في ذلك المعلومات والاتصالات والصور والأصوات والبرمجيات والمواقع الإلكترونية وغيرها من المواد المخزنة إلكترونيًا والتي تكون متوافرة أو مستلمة أو موزعة من خلال خدماتنا، ويجب عليك عدم الاطلاع على أي محتوى محدد وفقًا للعمر إذا كنت تحت العمر المحدد ، وإذا كنت فوق هذا العمر فيجب عليك عدم إرسال أو إظهار مثل هذا المضمون لمن هم تحت هذا العمر.

9.2 في حين نعمل على تسهيل الإطلاع على المحتوى عن طريق خدماتنا، فلسنا مسؤولين عن مثل هذا المحتوى إلا عندما يكون تابعًا لنا، كما أننا لا نقر هنا بموافقتنا على أي محتوى أو آراء أو رسائل أو معلومات يتم الوصول إليها عن طريق خدماتنا. وبالتالي فنحن نترك هذا الأمر لتقديرك الشخصي بحيث تحدد ما إذا كان المحتوى الذي تصل إليه آمن ويتفق مع القانون خاصة وأننا لا نتحكم أو نسيطر أو نراقب على ما تتطلع عليه من محتويات ، غير أننا نوصي هنا بوجوب متابعة وصول القصر والأطفال للمحتويات المختلفة.

9.3 لضمان مواصلة شبكتنا للعمل بفعالية فقد نقوم بإنشاء حدود حجمية لنقل وتخزين رسائل البريد الإلكتروني، التحميلات، البريد الصوتي، الرسائل النصية، وسعة التخزين الشخصية.

9.4 المحتوى الذي تقوم بتحميله قد يكون عرضة لحقوق الملكية الفكرية ويتم تقديمه لك بناء على هذه الحقوق.وعلى نحو خاص، وفيما عدا ما يتم تحديده، فلن يحق لك إعادة بيع المحتوى الذي تم تحميله. كما تتحمل المخاطرة المنطوية في تحميل المحتوى أو حفظه و بالاخص ما قد يؤدي إليه هذا الأمر من إفساد أو تدمير جهازك. أما إذا قمنا بتخزين المحتوى من أجلك فإننا نحتفظ بالحق في إزالة مثل هذا المحتوى لأي أسباب تقنية أو قانونية أو رقابية.

9.5 قد نقوم بناء على تقديرنا وبدون إشعار مسبق بمنعك من الدخول إلى أو إزالة أو تعديل أي محتوى قد نراه مشوهًا للسمعة أو عدائي أو غير لائق أو قابل للاعتراض عليه أو غير قانوني أو قد يضر بحقوق الملكية الفكرية لأي طرف ثالث.

9.6 عندما نمنحك برنامج يتضمن وثائق أو كتيبات لاستخدامها مع الخدمة، فهذا يعني أننا نمنحك ترخيصا غير حصري لاستخدام البرنامج، وإذا ورد في الاتفاق المستخدم النهائي، فإن اتفاق البرنامج للمستخدم النهائي متوفر وقت التثبيت. و إذا ما تم إنهاء الخدمة، فإنه يجب الكف عن استخدام و حذف هذا البرنامج. نحن لا نمنح أي ضمان أو تمثيل فيما يتعلق بأداء أي برنامج يقدم لكم مع الخدمة، بما في ذلك ما إذا كان البرنامج سوف يعمل مع برامج أخرى قد تستخدمها. كما أننا قد نتحقق تلقائيا من أي نسخة لأي برنامج نقوم بتقديمه و نحاول تحديثه و تطويره. أنت توافق على عدم نسخ أو تفكيك، أو فك أي تعكس هندسياً أي برنامج مقدم من طرفنا.

10 المعلومات والخصوصية

10.1 قد نقوم بمراقبة استخدامك للخدمة وتسجيل المكالمات التي نجريها مع عملائنا لأهداف تتعلق بأمور التدريب أو أية أغراض أخرى تتماشى مع القانون .

10.2 يُرجى الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا والموجودة على موقعنا الإلكتروني لمزيد من التفاصيل عن كيفية عنايتنا بمعلوماتك الشخصية وينبع هذا في الأساس من تقديرنا لك ولخصوصيتك ولذلك نلتزم بكل المتطلبات القانونية ومتطلباتنا الخاصة المتعلقة بالسلوك المناسب. وإذا ساورك أي قلق فيما يتعلق بكيفية استخدامنا لمعلوماتك الشخصية يُرجى الاتصال بنا لتوضيح هذا الامر.

10.3 من المهم جدًا أن يكون لدينا معلومات دقيقة فيما يخص عملائنا، فنحن نعتمد على المعلومات التي تقدمها لنا كجزء من استمارة الطلب الخاصة بك لتحقيق عدد متنوع من الأغراض ولذلك فيجب أن تكون هذه المعلومات حديثة، فإذا تغيرت المعلومات التي زودتنا بها فنرجو منك إعلامنا بذلك بأسرع وقت ممكن لأننا إذا أدركنا أن هذه المعلومات لم تعد دقيقة فقد نقوم بتعليق أو إنهاء الخدمة غير أننا سنبذل جهدنا للاتصال بك قبل القيام بذلك.

11 المسؤولية القانونية

11.1 للحد الذي يسمح به القانون، فإننا لا نقوم بأي تمثيلات ولا نقدم أي ضمانات أو تعهدات أو غير ذلك من الالتزامات فيما يتعلق بجودة أو سلامة غرض أي منتج أو خدمة نقدمها لك.

11.2 للحد الذي يسمح به القانون، فإننا لا نقبل أي مسؤولية تجاهك عن أي خسارة قد تحدث نتيجة لأي انقطاع أو إخفاق للخدمة أو أي إخفاق من جانبنا في تقديم الخدمة ويشمل هذا فقد الأرباح أو العوائد أو الأعمال أوتكبد النفقات الزائدة أو فقد المدخرات التي قد تتأثر بها نتيجة لمثل هذا الانقطاع سواء كانت الخسارة مباشرة أو غير مباشرة.

11.3 نحن لا نقبل أي مسؤولية تجاهك عن أي خسارة في الأرباح أو الدخل، أو فقد أي عمل تجاري، أو إهدار النفقات أو فقدان المدخرات التي قد تعاني منها جراء اعاقة أو فشل أو خسارة مباشرة أو غير مباشرة من أي نوع.

11.4 لسنا مسؤولين عن ولا نوصي باستخدام أي بضائع أو خدمات من أي موزع تجزئة طرف ثالث قد تقوم باستخدامها أو شرائها من خلال خدماتنا، وبوضع هذا في الاعتبار فإنه في حالة وجود أي مشاكل في مثل هذه البضائع أو الخدمات أو وجود أي قلق بشأنها فنرجو أن تُعلمنا بهذا لأننا نقدر ملاحظاتك وسنأخذها بعين الاعتبار.

11.5 فيما يتعلق بكل المسؤوليات الأخرى (بما في ذلك الإهمال وخرق العقد) وللحد الذي يسمح به القانون، فإن مسؤوليتنا لا تزيد عن 5.000 ر.ع.

11.6 إذا وجدنا أن لديك سوء استخدام لهذه الخدمة، أو خرق للاتفاق الذي بيننا، فإننا بذلك سنحملك كافة الخسائر و التكاليف و الأضرار التي ستتكبدها لنا نتيجة سوء استخدامك مع أي طرف ثالث.

12 الظروف القاهرة

إذا تأثرت الخدمة بسبب ظروف استثنائية خارجة عن سيطرتنا المعقولة، أو بسبب طرف ثالث، فإننا سنبذل قصارى جهدنا لمواصلة تقديم الخدمة على النحو المتفق عليه. ومع ذلك ، و في ظل هذه الظروف، قد لا يكون من الممكن بالنسبة لنا الإلتزام باتفاقنا معك، لذا فنحن لا نقبل أي مسؤولية اتجاهك. وبالمثل ، فإنك لن تكون مسئولا في حال عدم مقدرتك على الالتزام ببنود العقد بسبب خارج عن المعقول أو عن إرادتك.

13 المنازعات

إذا نشأ أي نزاع بيننا فسيكون من حق هيئة تنظيم الاتصالات النظر في مثل هذا النزاع والبت فيه وفقًا للقانون الساري، وقد تقوم الهيئة المذكورة بإحالة أي نزاع من هذا النوع بالاتفاق مع الطرفين للتحكيم، وسيكون قرار الهيئة في هذا الشأن مُلزمًا.

14 الإعلانات والإخطارات

بهدف إخطارك بأي أمور تتعلق بخدمتك سنستخدم العنوان الذي زودتنا به عندما قمت بالتسجيل لهذه الخدمة أو نرسل رسالة نصية قصيرة إذا كنت قمت بتسجيل رقم هاتفك النقال لخدمات النورس. و إذا كنت من عملائنا التجاريين، فسوف نتواصل معك من خلال الشخص الذي يمكن الاتصال به لديكم و الذي قمتم بترشيحه. كما سننشر على موقعنا الإلكتروني أي تغييرات قد نجريها على بنودنا وشروطنا ومنتجاتنا وخططنا ورسومنا.

Ooredoo دائماً معك! ,

آختر الطريقة المناسبة لك للاتصال بنا