Google Play - Ooredoo Oman

بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

خدمة الدفع المباشر للتسوق من Play Store

قد أطلقنا خدمة جديدة للدفع المباشر بالتعاون مع متجر Google Play.

يمكنك الآن القيام بعمليات الشراء من متجر Google Play والدفع من رصيد هاتفك الجوال. ما يلغي الحاجة لاستخدام بطاقات الائتمان في عمليات الشراء، وتتوفر خدمة الدفع المباشر لعملاء خدمتي "مسبق" و"الشهري".

وللنفاذ إلى خدمة الدفع المباشر لمتجر Google Play يجب عليك الذهاب إلى (حسابي "MyAccount") على Google Play، ومن ثم انتقل إلى طريقة الدفع وقم بتمكين خدمة الدفع المباشر. ويجب عليك بعدها إدخال اسمك وعنوانك ورقم جوالك لاحتساب قيمة الفاتورة، ومن ثم اضغط (قبول “Accept”). وعند قبول العملية ستتمكن من مشاهدة خيار الدفع المباشر للدفع، والبدء في الشراء باستخدام حسابك في Ooredoo. يرجى ملاحظة أنك ستكون بحاجة إلى خدمة الإنترنت (واي - فاي) لتتمكن من إعداد حسابك أول مرة.

متجر Google Play هو المتجر الرسمي لتطبيقات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام Android، ويتضمن مجموعة كبيرة من تطبيقات البرامج والموسيقى والأفلام والكتب لشرائها وتنزيلها.

الخطوة 1 بإمكان العميل شراء أي تطبيق من خلال متجر التطبيقات (Google play store) الموجود على هاتفه

الخطوة 2 لإعداد خيارات الدفع يتوجب على العميل الذهاب إلى القائمة الجانبية.

الخطوة 3 ثم اختيار (Account) من القائمة للوصول إلى خيارات الدفع.

الخطوة 4 بعد الضغط على Account يجب عليه الضغط على (payment methods)

الخطوة 5يمكن للعميل اختيار (use Ooredoo billing) للدفع من خلاله. ليتم خصم مبلغ معين من الرصيد المتوفر في حساب العميل.

الخطوة 6 يمكن للعميل الحصول على التطبيقات من خيار

الخطوة 7 يمكن للعميل اختيار (Top paid apps) لإختيار التطبيق الذي يود شرائه.

الخطوة 8 تظهر قيمة التطبيق فورا بعد الضغط عليه. وهنا يجب على العميل الضغط على القيمة للدفع.

الخطوة 9 يحتاج العميل للضغط على (Accept) لتأكيد اختياره والدفع

الخطوة 10 يجب على العميل الضغط على (Buy) للحصول على التطبيق.

الخطوة 11 سيحصل العميل على رسالة نصية قصيرة تؤكد على أن عملية الدفع تمت بنجاح. والسؤال إن كان يرغب في الإحتفاظ بكلمة السر.

الخطوة 12 بعد ذلك، على العميل الضغط على (continue) والإنتظار إلى أن يتم تحميل التطبيق.

الخطوة 13 جاري تحميل التطبيق

 
 

الخطوة 1 لطلب إعادة المبالغ المدفوعة، يجب على العميل الذهاب إلى القائمة الجانبية مرة أخرى وإختيار (My apps and games).

الخطوة 2 على العميل أن يختار التطبيق الذي تم تحميله ثم الضغط على (Refund).

الخطوة 3 سيحصل العميل على رسالة نصية قصيرة لتأكيد إسترجاع المبالغ، ما عليه سوى الضغط على (Yes).

الخطوة 4 ستظهر القيمة مرة أخرى في التطبيق لتأكيد إتمام عملية الاسترجاع بنجاح.

 
 

أين يمكنني إيجاد تطبيقاتي؟ أين قائمة التطبيقات؟

يمكن إيجاد كل التطبيقات والألعاب التي يتم تنزيلها على جهاز Android الخاص بك في قسم “تطبيقاتي” في متجر Google Play الإلكتروني.

هل أحتاج إلى دفع أي رسوم إضافية مقابل هذه الخدمة؟ هل أحتاج إلى باقة مخصصة لهذه الخدمة؟
لا تحتاج إلى دفع رسوم إضافية مقابل هذه الخدمة. ستدفع فقط مقابل التطبيقات التي تختار أن تشتريها. باقة بياناتك الحالية كافية. سيتم اقتطاع رسوم استخدام البيانات الخاصة بك من باقات بياناتك.
كيف أستخدم “سدد مع Ooredoo” في شراء التطبيقات أو إجراء عمليات شراء داخل التطبيقات المجانية؟

ستتمكن من استخدام نظام الفوترة معنا على كل التطبيقات التي قام مطوروها ومتجرGoogle Play الإلكتروني بتفعيل فوترة الهاتف المتحرك عليها. سيتم احتساب رسوم مشتريات عملاء الدفع الآجل عبر الفاتورة الشهرية، بينما سيتم اقتطاع قيمة المشتريات التي يقوم بها عملاء الدفع المسبق من رصيد خيار «وقت أكثر».

هل تتوفر خدمة الخدمة لكل العملاء؟

 

نعم، يستطيع كل العملاء استخدام هذه الطريقة في الدفع.

هل تعد عمليات الشراء هذه آمنة؟ كيف يمكنني التحكم في عمليات الشراءغير المصرح لها؟

يمكنك زيادة احتياطاتك الأمنية بإضافة كلمة مرور لمنع عمليات الشراء غير المرغوب فيها أو التي تحدث عن طريق الخطأ. يمكنك إضافة كلمة المرور عبر إعدادات التطبيق الخاصة بـGoogle Play.

  • افتح تطبيق Google Play واختر “الإعدادات” من القائمة العلوية في يمين الصفحة
  • تحت “إعدادات المستخدم” ضع علامة في المربع بجانب “كلمة المرور”
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بحسابك على Google لتؤكد التغيير
ماهي الأجهزة المتوافقة مع التطبيق؟

يكون تطبيق Google Play Store مثبتاً مسبقاً على أجهزة Android التي يدعمها، وهي تلك التي تعمل بنظام تشغيل Android OS version 2.2 (Froyo) أو أحدث. يمكنك الوصول إلى تطبيق Google Play Store من مشغّل التطبيقات على جهازك. سيصبح كل المحتوى الخاص بك قابلاً للاستخدام على مختلف أجهزة Android.

إذا قمتت بحذف تطبيق عن طريق الخطأ، هل سيتم احتساب سعره مرة أخرى مني؟

لا، فيمكنك الوصول إلى مشترياتك من قسم “تطبيقاتي” في Google Play. طالما أنك تستخدم اسم حسابك على Google الذي استخدمته عندما قمت بتنزيل التطبيق (مثال: youraccountname@gmail.com)، لن يتم احتساب سعر التطبيق مرة أخرى.

ماهي عملية الشراء داخل التطبيق؟
توفر لك بعض تطبيقات Android إمكانية شراء خدمات إضافية أو محتوى جديد داخل التطبيق ذاته. تختلف عمليات الشراء داخل التطبيق عبر Google Play عن غيرها بسبب عدم توفر مهلة ساعتين قبل استرداد المبلغ المدفوع. كل عمليات استرداد المبلغ المدفوع تعتمد على المبرمج. اعرف أكثر عن عمليات الشراء داخل التطبيق.
هل يمكنني استخدام (Google Play) أثناء تجوالي؟
نعم، فور إتمام تثبيت الخدمة على شبكتنا في سلطنة عمان، ستتمكن من إتمام عمليات الشراء أثناء التجوال. تطبق تعرفات التجوال الدولي apply.